الرئيسية / أخــبـار / التأمين الصحي الفلسطيني يحتاج الي 90 يوم ليصبح ساري المفعول …. ماذا يحتاج المواطن خلال هذه المدة ؟؟
التأمين الصحي الفلسطيني
التأمين الصحي الفلسطيني

التأمين الصحي الفلسطيني يحتاج الي 90 يوم ليصبح ساري المفعول …. ماذا يحتاج المواطن خلال هذه المدة ؟؟

التأمين الصحي الفلسطيني يحتاج الي 90 يوم ليصبح ساري المفعول بعد قرار الحكومة الفلسطينية الاخير … الا ان القرار لاقي احتجاجات شعبية ومحلية واسعة وكانت جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة قالت”  أن قرار الحكومة بحيث تكون فترة الانتظار 90 يوماً من تاريخ الدفع حتى يصبح التأمين الصحي للمؤمن الجديد ساري المفعول على انها خطوة للوراء حيث ألغت السلطة لحظة تأسيسها هذا القرار الذي كان ساري المفعول ايام الاحتلال الإسرائيلي”.

وخلال البيان الصحفي اكدت الجمعية ” أن عودة الحكومة لفترة الانتظار وعدم التحول لالزامية التأمين الصحي لكل مواطن يعتبر تناقضا واضحا، خصوصا أن عدم الالزامية تعني ان المواطن ليس ملزما بامتلاك تأمين صحي ومن حقه أن يؤمن لحظة مرضه وسريان مفعوله، ولو كان الزاميا لكان الامر طبيعا”.

وطالبت الجمعية على ضرورة ان تتراجع الحكومة عن قرارها، موضحا ان الشعب كله مؤمن اما عبر وكالة الغوث الدولة أو تأمين شركات خاصة أو تأمين حكومي أو ان هناك من يتلقى تأمين حكومي ملزما به، واعتبار ان مسؤولية الحكومة ووزارة الصحة توفير العلاج والدواء والزامية التأمين الصحي، والتراجع عن القرار في غياب الزامية التأمين.

 

عن محمد العمصي

شـــاهـد أيضاً

التحالف الدولي

التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية يرتكب مجزرة جديدة فى سوريا

التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة فى مدينة دير الزور حيث تعرضت منطقة البوكمال بريف دير …

اترك تعليقك