الرئيسية / الصــحـة والجمال / امراض القلب تفتك بالشباب قبل الكبار …. دراسة تؤكد انتشار المرض بين الشباب بنسبة 30%
امراض القلب
امراض القلب

امراض القلب تفتك بالشباب قبل الكبار …. دراسة تؤكد انتشار المرض بين الشباب بنسبة 30%

امراض القلب تعتبر من اكثر الامراض انتشاراً على مستوي العالن ومن المعروف ان كبار السن هم الأكثر ان لم يكونو غالبية مرضى القلب منهم، الا انه فى السنوات الاخيرة قد انتشر هذا المرض فى فئة الشباب على مستوي العالم حيث ذكر تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” أن أمراض القلب والأوعية الدموية تصيب الأشخاص فى النصف الثانى من الحياة، ومع ذلك ففى الوقت الحالى الوضع مختلف تماما”.

وتحدث عدة دراسات عن أن 30 فى المائة على الأقل من مرضى القلب والأوعية الدموية هى بين الشباب فى الفئة العمرية من 20 إلى 40 سنة. وهذا يعتبر مؤشر خطر

وتابع التقرير أن المرض القاتل يجتاح الشباب ببطء، وينتشر بينهم ولم يقتصر على الكبار فقط. ويعد مؤشرا على نمط الحياة المستقرة. كما أصبح الشريان التاجى ليس مرضا لسن الشيخوخة بعد الآن، ويحدث بسبب عملية تصلب الشرايين، وهو ما يعنى أن يتم تجميع الكالسيوم والدهون داخل الجدران الداخلية للشرايين، مما يعيق تدفق الدم إلى عضلة القلب عن طريق انسداد الشريان.

وحسب التقرير فيؤثر هذا المرض على كل الشرايين المتوسطة الحجم من الجسم، ولكن لدية ارتباط خاص نحو القلب والكلى والشرايين والدماغ.

وتصلب الشرايين عادة ما يبدأ فى سن المراهقة، ومع ذلك فأن هذه العملية يمكن أن تتسارع عن طريق مختلف ونمط الحياة والعوامل البيئية واستهلاك الكحول والسمنة واتباع نمط حياة غير مستقر، فجميع هذه الأسباب وراء الإصابة بهذا المرض.

وأشار التقرير إلى أن العوامل التي تزيد معدل الإصابة بأمراض القلب عند الشباب ارتباطها بتصلب الشرايين ففى بداية مبكرة بين الشباب هى التدخين المستمر، واستهلاك الكحول والإجهاد والاستعداد الوراثى

عن محمد العمصي

شـــاهـد أيضاً

علاج لخلايا السرطان يبتلعها من داخل الجسم تم التوصل اليه في هارفارد

علاج لخلايا السرطان يبتلعها من داخل الجسم تم التوصل اليه في هارفارد

في الماضي كان الأطباء يعملون على تجويع الخلايا السرطانية للقضاء عليها، و الان توصل باحثون …

اترك تعليقك